10 مشروبات تخفض السكر بسرعة مجربة

نقدم لك في هذه المقالة 10 مشروبات تخفض السكر بسرعة مجربة ومضمونة تابع القراءة حتى النهاية للإطلاع على المزيد من المعلومات المهمة. والتي قد يستفيد منها الأشخاص المصابون بمرض السكري ويريدون علاجه نهائيا بشكل طبيعي دون حقن إبر الأنسولين يوميا.

مشروب يخفض السكر
مشروب يخفض السكر بسرعة

مشروبات تخفض السكر 


توجد العديد من الطرق لتخفيض مستوى سكر الدم المرتفع حيت يفضل بعض الأشخاص تناول المشروبات التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية. نظرا لأنها آمنة على الصحة ونتائجها فورية ومضمونة إضافة أنها رخيصة الثمن وبعضها متوفر عند الجميع في المطبخ فقط.

فسواء كنت تعاني من مرض السكر أو تريد الوقاية من مرض السكري فإن هذه المشروبات يجب أن تبقى ضمن نمط حياتك اليومي. لكونها تساعد بشكل كبير على خفض معدل سكر الدم من خلال عدة مسارات فيزيولوجية حفاظا بذلك على معدل سكر الدم الطبيعي.

وللإشارة في حالة كنت تعاني من مرض السكري فإن هذه المشروبات لا تقوم مكان البرنامج العلاجي الذي نصحك به الطبيب المشرف على حالتك الصحية. لهذا حاول أن تقوم بإستشارة طبيبك الخاص حول إمكانية تناولك لهذه المشروبات رفقة الأدوية أو الحقن التي تأخذها.

مشروب يخفض السكر 


1) مشروب الشاي الأسود : تؤكد دراسة حديثة على مجلة Asia Pacific Journal of Clinical nutrition أن مشروب الشاي الأسود يساعد على تقليل سكر الدم. حيت يحتوي على مواد نشيطة تقوم بتحفيز غدة البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين الذي يساعد في الحفاظ على معدل السكر الطبيعي في الدم. ويمكن تناول مشروب الشاي الأسود بعد الأكل مباشرة فهو يستطيع خفض معدل السكر بسرعة في غضون 60 دقيقة فقط.

2) مشروب الكمون والقرفة : إذا كنت تبحث عن أقوى مشروب يخفض السكر بسرعة فعليك بتناول مشروب الكمون والقرفة لضبط مستويات السكر في الدم. فالكمون يساعد على تنشيط البنكرياس لإفراز المزيد من هرمون الأنسولين إضافة لتحفيز الخلايا على إستهلاك السكر المتراكم بجوارها. إضافة لهذه المنافع فإن القرفة تقوم أيضا بتنشيط التمثيل الغذائي وتخليص الجسم من الدهون بفضل إحتوائها على البوليفينول (polyphenols). 


3) مشروب الثوم والبصل : أظن أنه لا يوجد شخص لا يأكل الثوم والبصل ولكن القليل من يعلم أن المشروب الذي يجمعهما يخفض سكر الدم. فالثوم ينشط عملية الأيض بالإضافة إلى تحفيز غدة البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين وليس هذا فقط فالثوم له العديد من المنافع الصحية الأخرى. بالإضافة لذلك فإن البصل أيضا يعتر من الأعشاب التي تساعد بشدة على خفض مستويات سكر الدم بسرعة لهذا لا تتردد في تناول هذا المشروب الطبيعي.

4) مشروب الزنجبيل والكركم : ينتمى كل من الزنجبيل والكركم إلى الفصيلة الزنجبيلية وأبرز مادة صراحة يحتوي عليها الكركم هي الكركمين (curcumin). التي تساعد على خفض معدلات سكر الدم المرتفعة خصوصا إذا ترافقت مع المواد المتفاعلة والنشيطة التي يتوفر عليها الزنجبيل والتي تساعد على تنشيط عملية الأيض. وينصح بتناول مشروب الزنجبيل والكركم في الصباح الباكر على الريق مباشرة وقبل الذهاب إلى النوم لجعل الجسم أكثر تحكما في مستويات سكر الجليكوز بالنهار والليل.


5) مشروب الحلبة والزعتر : لمن يبحث عن مشروبات تخفض السكر بسرعة فإن خليط الحلبة والزعتر يمكن أن يكون الحل النهائي لعلاج السكر المرتفع نهائيا. فالحلبة تحتوي على مواد متفاعلة تساعد على تنشيط غدة البنكرياس لإفراز هرمون الأنسولين الذي يقلل مستويات السكر. من جهة أخرى إضافة الزعتر إلى الحلبة يزيد من كفاءة التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السكر والتقليل بذلك من مخزونه المتراكم حول الأنسجة وخلايا الجسم.

6) مشروب الريحان : يسمى أيضا بالحبق وهو نبات طبي مشهور منذ القدم في علاج العديد من الأمراض والإضطرابات أبرزها مشكلة إرتفاع سكر الدم. حيت أن نبات الريحان يحتوي على مواد متفاعلة تساعد بشكل كبير على تنشيط التمثيل الغذائي وتحفيز غدة البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين. وينصح بشرب الريحان صباحا على الريق وبعد كل وجبة غذائية من أجل التحكم بشكل أفضل في معدلات سكر الدم.


7) مشروب الألوفيرا : يمكن أن تساعد نبتة الصبار المعروفة بإسم الألوفيرا في خفظ السكر بسرعة وإعادته لمستواه الطبيعي في الجسم بدون أي مخاطر. فالألوفيرا تساعد مرضى السكري النوع الثاني بشكل كبير بحيت تخفض مستوى سكر الجليكوز عبر زيادة إنتاج الأنسولين وتنشيط عمليات التمثيل الغذائي. ولهذا ينصح بتناول جل الألوفيرا الداخلي في الصباح الباكر قبل الإفطار فهو مفيد جدا في حالة كنت تعاني من إرتفاع سكر الدم.

8) مشروب بدر الكثان والقرنفل : من المشروبات التي تخفض السكر في الدم نقدم لكم خليط بذر الكتان الغني عن التعريف وحبوب القرنفل الصحية. فكل من هذه العناصر العشبية تفيد في التقليل من مستويات السكر في الدم عن طريق تنشيط غدة البنكرياس على إنتاج المزيد من هرمون الأنسولين. بالإضافة لهذا تعمل حبوب الكتان والقرنفل معا على تحفيز معدل الأيض وحرق سكر الجليكوز داخل خلايا الجسم.


9) مشروب حبوب الشمر : يسمى النافع في بعض الدول وهو أفضل عشبة لعلاج إرتفاع السكر في الدم حيت يساعد مشروب الشمر على زيادة الأنسولين. كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على تقليل الوزن والتخلص من الكوليسترول السيئ في الجسم وهو مفيد بشكل عام لمرضى السكري النوع الثاني. ويمكن تناول حبوب الشمر مستعملة في وصفات تحضير الحلويات، الخبز وبعض الأطعمة الصحية والشربات الساخنة.

10) مشروب الجنسنغ : نعم هذه العشبة الصينية تساعد بشكل كبير على خفض معدل سكر الدم فرغم ندرتها وثمنها الباهض إلا أن الإقبال عليها كثير. وهذا لا يأتي من فراغ فهي تتوفر على مواد نشيطة ومتفاعلة تقوم بتحفيز البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين بالإضافة لرفع كفاءة التمثيل الغذائي للسكريات. وينصح بهرس جذور الجنسنع وإضافة إليها القليل من المياه الدافئة لصناعة مشروب الجنسنغ وتناوله على الريق صباحا لخفض مستويات السكر في الدم. 


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.