القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج السكر بالاعشاب نهائيا مجرب

هل تبحث عن علاج السكر بالاعشاب نهائيا مجرب، في هذا المقال نقدم لك 18 عشبة طبية ذات فعالية كبيرة في تقليل أعراض مرض السكري.

أعشاب تنزل السكر بسرعة
18 أعشاب تنزل السكر بسرعة

علاج السكر بالاعشاب مجرب


مرض السكري (Diabetes) هو مرض مزمن يظهر عندما يرتفع سكر الدم عن قيمته الطبيعية المتوسطة بسبب عجز البنكرياس على إفراز الأنسولين أو مقاومة الخلايا له.

عادة هناك ثلاثة أنواع لمرض السكري 1) السكري النوع الأول : يتميز بعدم إفراز خلايا البنكرياس للهرمون الأنسولين. 2) السكري النوم الثاني : يتميز بمقاومة خلايا جسم الإنسان لهرمون الأنسولين. 3) سكري الحمل : يصيب الحوامل فقط ويشبه كثيرا السكري النوع الثاني بحيت يتميز بمقاومة هرمون الأنسولين من طرف خلايا الجسم.

يوجد العديد من الطرق العلاجية لمرض السكري، فرغم أن أشهرها تعتمد على حقن هرمون الأنسولين لكن قد تساعد ممارسة الرياضة وتقليل الوزن في خفظ الجليكوز. كما يمكن علاج السكر بالاعشاب نهائيا والإستفادة من خصائصها الكيميائية الفعالة في التغلب على أعراض السكري الجسدية والنفسية. 

أعشاب تنزل السكر بسرعة


1) الكركم (Turmeric) : يعتبر الكركم أو الخرقوم من التوابل الحاضرة بقوة داخل المطبخ وهو نبتة طبية مشهورة لعلاج العديد من الأمراض والإضطرابات. حيت تستعمل في الطب الهندي الأيروفيدي القديم لعلاج السكري والعلم الحديث يؤكد هذا الأمر عبر دراسة تأثير مادة الكركمين (curcumin) على نسبة السكر في الدم.

2) الزنجبيل (Ginger) : هل تبحث عن أفضل أعشاب تنزل السكر بسرعة؟ الحل بسيط ويوجد في المطبخ عند جميع السيدات رفقة التوابل والبهارات. إنه الزنجبيل يا سادة فهذه الجذور وفقا لدراسات حديثة تحتوي على مركبات نشيطة تعمل على تقليل مستويات السكر بدون التأثير على هرمون الأنسولين.

3) القرنفل (carnation) : يتوفر القرنفل على مواد كيميائية تساعد بشكل كبير على التقليل من مستويات سكر الجليكوز في الدم. فزهرة القرنفل تتحكم بشكل رئيسي في كمية الأنسولين داخل الدورة الدموية بحيت ترفع من إنتاجيته وإستقباله من طرف خلايا جسم الإنسان.

4) الكمون (latency) : في المطبخ قد تجد الكمون ضمن قائمة التوابل لكن قد لا تظن أنه من أقوى الأعشاب المساهمة في علاج السكري نهائيا. حيت وفقا لموقع sayidaty.net فإن شرب شاي الكمون صباحا على الريق يساعد على تحفيز إنتاج الأنسولين من طرف غدة البنكرياس وينشط الخلايا على إستقباله.

5) الشمر (fennel) : يعرف بالنافع وهو من الأعشاب الطبيعية المشهورة ليس فقط للتخلص من السكري فهو يساعد أيضا على علاج العديد من الأمراض والإضطرابات. فعشبة الشمر تتوفر على مركبات نشيطة تحافظ على مستوى السكر في قيمته الطبيعية كما يحفز الخلايا على حرق الجليكوز بتنشيط البنكرياش على إفراز الأنسولين.

6) الثوم (Garlic) : طبعا لا أحتاج إلى التذكيز بفوائه ومنافع الثوم لصحة الإنسان الجسدية والنفسية فهذه العشبة فعالة جدا في محاربة مرض السكري نهائيا. لهذا حاول تناول فصوص الثوم المسلوقة بعد كل وجبة غذائية فمركباتها النشيطة تسرع من عملية التمثيل الغذائي بحيت تقلل من مستوى السكر وتنشط هرمون الأنسولين.

7) القرفة (Cinnamon) : يؤكد خبراء الصحة أن تناول 5 غرامات من مسحوق القرفة يوميا بعد كل وجبة غذائية يحمي بنسبة عالية من الإصابة بالسكري. فالقرفة تحتوي على العديد من المركبات النشيطة أبرزها البوليفينول (polyphenols) التي تحرق الجدور الحرة وتسرع من التمثيل الغذائي للسكريات عبر تنشيط إستقبال الأنسولين.

8) الريحان (basil) : يعرف أيضا بالحبق وهو نبات ذو شعبية كبيرة داخل طب الأعشاب بسبب قدرته على علاج عدة أمراض بما فيها مرض السكري. فهذه العشبة تحتوي على مجموعة من المواد المتفاعلة التي تحد من أعراض السكري عن طريق تنشيط إفراز الأنسولين من طرف البنكرياس لتقليل سكر الجليكوز الدموي.

9) الحلبة (Fenugreek) : طبعا لا يوجد شخص لا يعرف الحلبة فهي عشبة حاضرة بقوة داخل المطخ لكونها تضاف إلى الشربات والأطعمة بشكل يومي. لهذا فهي فرصة مناسبة لعلاج السكري النوع الثاني وتقليل مستويات الجليكوز في الدم عبر تنشيط مستقبلات الأنسولين ورفع كفاءة غدة البنكرياس.

10) الزعتر (thyme) : يتوفر الزعتر على العديد من المنافع لصحة الإنسان فقيمته الغذائية تجعل منه أحد أبرز أفضل الأعشاب الطبية للتخلص من داء السكري. فتناول الزعتر كما أشارت دراسة منشورة على مجلة News max health يقلل من سكر الجليكوز داخل الدورة الدموية ويحسن من عملية الأيض عند كبار السن.


11) بذرالكتان (flaxseed) : إذا كنت مريض بالسكري ولا تتناول عشبة بذر الكثان فأنت تحرم نفسك من العلاج الطبيعي الذي يبحث عنه الكثيرين. فحبوب الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على تقليل سكر الجليكوز داخل الدم عن طريق تنشيط غدة البنكرياس على إفراز الأنسولين.

12) البصل (onions) : في دراسة حديثة تبين أن البصل يحتوي على عنصرين وهما الكبريت والكيرسيتين (Quercetin) اللذان يعملان على تقليل سكر الدم. لهذا حاول شرب عصير البصل على الريق صباحا وبعد النوم للتخلص من أعراض مرض السكري نهائيا بدون الحاجة إلى حقن الأنسولين الخارجي.


13) الألوفيرا (Aloe vera) : تنتمي هذه النبتة الطبية إلى جنس الصبار وهي مشهورة في طب الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض بما فيها مرض السكري. حيت إذا كنت تعاني من النوع الثاني فالألوفيرا قادرة على تنشيط مستقبلات الأنسولين ورفع مستوى التمثيل الغذائي داخل الجسم لحرق الجليكوز.

14) الحنظل (Bitter melon) : فاكهة الحنظل أقل من حجم التفاحة ولكن منافعها تفوق بكثير حجمها الصغير في علاج السكري نهائيا رغم أنها غير مشهورة. فهذه النبتة تقلل من مستوى السكر إلى قيمته الطبيعية التي يجب أن يكون عليها في الدم وذلك بتنشيط إفراز الأنسولين ورفع كفاءة التمثيل الغذائي للجليكوز.


15) عشبة الجيمنيما (Gymnema) : الإسم المرادف لهذه العشبة في الطب هو مدمرة السكر فهي تعتبر حقا أقوى علاج لمرض السكري خصوصا النوع الثاني. لكونها تعمل على تقليل سكر الجليكوز في الدم عبر تنشيط إفراز الأنسولين وتحفيز مستقبلاته على مستوى خلايا جسم الإنسان لكن مع الأسف هذه العشبة نادرة.

16) الجنسنغ (Ginseng) : يسمى أيضا الجنكة وهو عشب صيني يتواجد على شكل جذور تتوفر على عدة خواص كيميائية تساعد على علاج السكري نهائيا. وذلك من جهة عبر التقليل من إمتصاص الكربوهيدرات ومن جهة أخرى يعمل الجنسنغ على تنشيط إفراز هرمون الأنسولين لخفظ مستوى الجليكوز الدموي.


17) الميرمية (Sage) : يمكن أن يساعد مشروب الميرمية في الصباح الباكر على الريق في التقليل من مستوى سكر الدم عبر رفع هرمون الأنسولين. إضافة أن الميرمية تنشط عملية التمثيل الغذائي مما ينعكس إيجابا على مستوى سكر الدم وبالتالي التخلص من أعراض مرض السكري النفسية والجسدية. 

18) شوك الحليب (Milk thistle) : تسمى أيضا السلبين المريمي أو الخرفيش البري وهي عشبة طبية مشهورة في علاج عدة أمراض بما فيها السكري. حيت تحتوي شوك الحليب على مواد متفاعلة تساعد على التقليل من مقاومة الأنسولين بالنسبة للمرضى المصابون بالسكري النوع الثاني والذين يعانون أيضا مشاكل الكبد.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات